الأربعاء، 31 ديسمبر، 2008

وداعآ 2008 أهلا 2009

بما أن السنه شارفت على الأنتهاء وتلفظ سويعاتها الأخيره أحب أن أستعرض انجازات دولتنا الحبيبه حالي كحال المحطات الاخباريه ..
محدس أحسن من حد..
في البدايه لابد من الأبتداء بشخصي المتواضع الفقير الذليل طالب الرحمه والمغفره والتوبه (مثل مايكتب ببعض الكتب الأسلاميه) من اله السموات والأرض وما بينهما وما تحت الارض وفوق السماء ورب الرمال والحجر والحصم والمطر والغبار والريح والبرق والرعد والجن والأنس....
ابتدئ بسرد الأحداث واولها على الصعيد الشخصي: لازلت وسأظل محلك راوح البيت والعيال والدوام وفي بعض الاحيان الشاليه وأذا كشخت سافرت بره الكويت العزيزه... مرتاح بشغلي لا لي ولا علي وهذا اهم شي.... ويمكن بالسنه اليديده أشتري تلفزيون يديد بدال الي كسره ولدي ( كسر اله راسه) ويمكن ألا أكيد راح أسوي رجيم بعد ما قامت أم عيالي تعايرني بقوامها الممشوقه مقابل الفخوذ المنفوخه من الشحم ونست الاخت اني دافع 2500 دينار مصاريف لبرنامج الرجيم مالها من جيسي وليس من جيسها العامر.. أفتتحت بال 2008 مدونتي العزيزه نواقيس وتسكرت من اتباع الدين الجديد ومن لعانتي ييتهم بمدونه انا مش كافر مع اني مدون فاشل بس اعضرب وماعندي شغل بعد الشغل..ومحد يدش على مدونتي لانه يعتقد انه راح يكفر ولازم يتسبح ويتوضا 7 مرات بعد القراءه للمودنه ومن بين هذه ال7 مرات لازم وحده بالتراب يتمردغ... بس شسوي انا راضي بمدونتي مع انها من المدونات الي أم صده قالت عنها بوربع .. وأتامل على السنه اليديه اصير أم نص وبعدين ام 750 فلس وبعدها دينار وقتها راح استانس ويمكن وقتها الأعلام مسكرين المدونات؟؟؟

أما على الصعيد المحلي:
للحين التحالف مو حابين صالح الملا لأنه باق الفوز منهم بالدائره الثالثه وكانوا متوقعين انه يسقط جدام جمهوريه التحالف وشعبه العريق..
ومازال المنبر محارب التحالف لأنه ما اعترف بالفوز لحد الآن ويفكر المنبر بتصحيح الاوضاع البائسه بينه وبين التحالف ويمكن ينشق ويعلن عدم التعاون مع التحالف ويحط الشروط في حال الرجوع عن ألي براسه وهو تغير القيادات بالتحالف وأدخال العناصر التي مارست العمل الوطني منذ 55 سنه بالهيئه التنفيذيه للتحالف..
ومازالت الحكومه مستقيله وتباشر تصريف العاجل من الامور مع انها ماصار لها 6 أشهر بس شنسوي مادام عندنا حكومه تخاف من قنفذ كيفان وهايف هيافه ؟؟
وهناك انباء عن احتدام الصراع بين السلف والأخوان عبر الصحف ويقود الجناح العسكري للسلف النايب علي العمير الذي اعلن عن اصابه تجمع الأخوان بمقتل بعد سحب مشروع الداو ليرد عليه الجنرال صاحب الصولات والجولات النايب ناصر الصانع بأن كلام العدو المبين غلط في غلط وسحب مشروع الداو ليس الا تكتيك من حدس لتوجيه ضربه قاصمه للسلف.. كما اعلنت حركه حدس عدم مشاركتها بالحكومه ليغط الشارع السياسي الكويتي بالهم والنكد لخروج تيار مهم من اللعبه السياسيه... وهذه المعركه ستدخل سنه 2009 بأسلحه متطوره جدآ جدآ..
وبالنسبه للأقتصاد ... مازالت البورصه تشهد المزيد من النزف بالعداد مالها والمؤشر كله أحمر مع أن الناس تبيه أخضر بس أقول لهم حليمتكم مادام راس الريس يشم الهوا هو مع اخوه العروبي الزياده عن اللزوم واقبضوا من دبش اذا انزلت المحفظه الملياريه بالسوق وما استفاد منها سعاده الريس وسعاده مادري منو من شلته والربع الي يمون عليهم....
وكان هناك شئ خطير وملفت للنظر والسمع وهو رفع الحظر عن مشاركه الكويت الرياضيه بكاس الخليج وخروج الجماهير العريضه فرحه مبتسمه ورفعت الأعلام واللافتات للشيخ أحمد ومطالبته بأن يصبح رئيسآ للأتحاد الأسيوي بدلآ من بن همام الذي أرجع مستوى الكره الكويتيه للحضيض من مؤمراته وتخطيطه الخبيث ضد الكره الكويتيه.. لتتوعد الكره الكويتيه المنتخبات المشاركه بكأس الخليج بالشر المستطير وجلب الكأس للكويت للمره العاشره ألى احضان خزائن الأتحاد الكويتي...
أما على الصعيد الثقافي والأدبي:الأمور كلها بخير وماكو ألا العافيه لا فيه منع للكتب ولاهم يحزنون والشعراء والمسرحيات الأدبيه تارسه الديره ياله من فضلك ومثقفينا يجولون البلدان العربيه والغير عربيه لنشر الثقافه الكويتيه ومسح المعتقدات بأن الكويت عباره عن ناس متعصبين دينيآ ويكرهون ويستحقرون الشعوب الأخرى..

الصعيد الفني:
شقول وشخلى عن هالصعيد .. الحفلات تارسه الديره ومن كثر ما الناس ملت من مشاهده أليسا ونانسي وهيفا واحلام وشيرين و تامر حسني وحسين الجسمي ومادري منو من المطربين والمطربات ... الناس فكرت براس هالسنه أنها تقضي السهره بالبيت أو المخيم لأانها مثل ما قلت ملت من المطربين لأن كل شهر من السنه الماضيه كان فيه حفله لمطرب أو مطربه والتذاكر كانت برخص التراب لأن الشخص الواحد تذكرته 5 دنانير يا بلاش....والناس أقترحت على وزاره الأعلام انها تحيي الفنون الشعبيه مثل فن الصوت والبحري والعرضه بحفلات رأس السنه والحفلات الأخرى لسنه 2009
الصعيد الأجتماعي:
ظهور حجاب بو تفخه وبشكل لافت للنظر كذلك ظهور موضه الجيجي عشان الاخت تلبس تنوره قصيره حيييييل بس كراعينها ما تبين..
كذلك تنامي مسأله قصه قصيع الخليج برؤوس الشباب والبنطرونات اللوويست وأظهار الملابس الداخليه وكل مابين الداخلي يعني صاحبنا كول وايد..بالمقابل أنتشار اللزقات على السيايير التي تقول مثل : أذكر الله, ماشاء اله, أستغفر الله,الله المستعان...
وتنامي كذلك ظاهره الطبقات الأجتماعيه مثل هذا ولدنا وهذا من مواخيذنا وانشاء شجره للعائله وترزيزها بالديوانيه ليشاهدها حتى الاعمى...
وبالنهايه بعد هذا العرض البسيط لأحداث 2008 ببلدي الكويت لا يسعني الا ان أقول : أستغفر الله وأتوب أليه ولا يحمد على مكروه سواه..
ونأمل من السنه الجديده أن تأتينا بأفضل ما عندها ... ودمتم سالمين والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...



هناك 5 تعليقات:

rania يقول...

كل عام وانت بخير اتمنى ان تحقق جميع امنياتك

ونأمل ان تكون الكويت بأفضل حال سنه القادمه

احترامي لك

..

zaradacht يقول...

rania:
وانتي بخير وصحه وسلامه. ونتمنى ان الكويت للافضل

Mozart يقول...

كل عام و انت بخير و السلام عليكم و رحمه داروين و بركاته

أرابيـكا يقول...

مقال مؤدّب جدّا ...خليتنى افكّر اكتب ما صار ب2008 بتونس ....ههههههههههه اما تراجعت لدواعي امنية رزق "الله يتولاها برحمتو" ...عانيت الامرين حتى حاولت المكتوب افهم لكن اتصور بعد مشاهدتى لمسلسل او اثنين وقراءة مقالين او مدونتين اخذ الشهادة الكبيرة :) وارجعلك يا مش كافر بس الجوع كافر تعرفها هاى الاغنية لزياد الرحبانى ؟؟
كل سنة وانت بالف خير

zaradacht يقول...

موزارت:
وانت طيب وعليكم سلام انشتاين وبركاته

ارايبيكا:
أكتب ولا تخف من شئ وأتشرف بزيارتك يا عزيزي وطبعآ أعرف أغنيه أنا مش كافر لكن الجوع كافر أنا مش كافر لكن المرض كافر ألخ ألخ من الاغنيه:)))