الخميس، 22 يناير، 2009

أخبار x أخبار

من تشكلت هذه الحكومه وهناك اخبار وكلام بين الناس بأن هذه الحكومه هي من ستسبب بالحل الغير الدستوري لمجلس الأمه..
وأغلب الناس تراهن على أن الحل آتي بعد القمه الأقتصاديه التي أقيمت بالكويت .. وأن المواجهه ستبدأ مع أول انعقاد للمجلس بعد القمه ..
وهناك من قال أن الحركه الدستوريه تقود فريق لحل مجلس الأمه بسبب أزمه شركه الداو وهناك من يقول أن أطراف بالحكومه سيسبب التأزيم مع بعض الكتل وتقديم الأستجواب لرئيس الحكومه للسعي لحل مجلس الأمه..وكل هذا الكلام سمعناه من قبل حتى مملنا منه..
لكن ظهر هناك سيناريو جديد وهو المواجهه مع المجلس ثم حل المجلس حلآ غير دستوري وضخ الأموال بالبورصه لتنسى الناس مسأله الحل وتفرح وتسعد لصعود مؤشر البورصه التي تخسر من يوم ألى يوم المزيد من النقاط ومطالبه الناس والشركات بتدخل الحكومه وبسرعه.. ويقال أن الحكومه او بالأحرى أطراف داخل وخارج النظام تحاول أبقاء وضع البورصه على ماهو عليه لتتم المواجه واكمال السيناريو على أحسن وجه..هذا مياتداول الآن بالديواوين ويشار أليه فيه بعض المنتديات..
اما الخبر الثاني والأهم أن رئيس مجموعه الخرافي السيد ناصر الخرافي اعلن لمحافظ البنك المركزي عن عدم قدرته على سداد المديونيه المتراكمه عليه من قرض شركه الاتصالات وبعض الديون الأخرى البالغ قيمتها 2 مليار دولار مما سبب وسيسبب بهبوط البورصه أكثر مما هو متوقع..
وهناك خبر بأن البنك الكويت الوطني سيواجه مثل ما واجه بنك الخليج بسبب أفلاس 4 بنوك ببريطانيا وبنك بسويسرا وهذه البنوك تضم ودائع البنك الوطني الذي دخل بصناديق أستثماريه بدون أي تأمين أو ضمانات...
وهناك خبر أتمنى أن يكون صحيحآ بأن البنك المركزي سيتحرك (بعد خراب البصره ) لمتابعه الشركات الأستثماريه والشركات التابعه لها ومعرفه الشركات الفعليه من الشركات الورقيه وسيضغط البنك على مجالس هذه الأدارات لتقديم الاستقاله وتعيين بعض الكفاءات والموظفين لأداره هذه الشركات المتعثره وهناك حل اخر يطرحه البنك المركزي بأن تكون هذه الشركات تحت مراقبه البنك وخاصه الصناديق الأستثماريه التي أصبحت أرخص من صندوق الخيار والطماط..
وفي نهايه الموجز لا يسعني ألا ان أقول للسيد الرئيس جاسم الخرافي كلمه من القلب للقلب:
تراك يا بو عبدالمحسن نزلت من قيمه وهيبه الكرسي الي انت قاعد عليه ونزلت من قيمه مسماك كرئيس لمجلس الأمه ..
والدليل انك بأستقبال الوفود للقمه نشوف في بعض الاحيان ناس مالهم شغل بالسالفه واقفين قبلك وبحفل عشاء رئيس لبنان واقف آخر واحد ..
يعني انت متعمد ولا تبي الناس يقولون عندك يحليله متواضع وخوش ريال؟؟
يا بوعبدالمحسن بالبروتوكولات مافيه أبي أطلع خوش ريال جدام الناس .. حافظ على هيبه الكرسي ألي انت قاعد عليه لأن نشوفك مستذبح عليه من يوم دخلت المجلس...

هناك تعليقان (2):

rania يقول...

مرحبآ
حبيت القي التحيه
واتمنى تكون بأحسن حال



احترامي لك يارجل ياطيب

zaradacht يقول...

rania:
اهلا وسهلا فيك ومشكوره على المرور
تحياتي لآله الفن أنتي.