الأحد، 14 سبتمبر 2008

بو اللحيدان والتلفزيون

هالقصه أول شي من نسج الخيال وأن تشابهت الأسماء فهي عن طريق المصادفه لا أكثر .. بطل هذه القصه رجل كبير بالسن لا يعرف عمره بالتحديد ويعيش بدوله كانت بيوم من الايام صحراويه ألا من بعض المدن المتراميه الاطراف .. أغلب سكان هذه الدوله من الناس المتدينيين جدآ جدآ.. حيث لا تخرج المرأه الا بالنقاب ولا تقود السياره لأسباب شرعيه خوفآ من الفتنه التي سيبثها الشيطان بالشارع ..
بو اللحيدان من الناس الذين يستمعون لكلام المشايخ وما يقولونه هو الصحيح حتى وأن أفتوا بعلوم الفضاء.. لأنه يقول في قراره نفسه أن كلامهم عباره عن حكم ومواعظ دينيه لا تقبل الجدال.. لكن بو اللحيدان عنده مشكله بسيطه فهو قبل أن يلتزم يهوى مشاهده التلفاز بكثره خاصه القنوات الفضائيه الكافره الماجنه.. حتى انه بعدما التزم وأصبح يواظب على المسجد قال له السيخ معصب المعصب انه لا يجوز الاحتفاظ بالدش فوق سطح منزله فقال له بو اللحيدان ان هذا الدش لا يأتي الا بالقنوات الاسلاميه كالمجد وأقرأ وغيرها لانه يريد الاستفاده من العلوم الشرعيه فبارك له الشيخ معصب هذا التوجه وتنمى على كل الناس ان يحذوا حذو بو اللحيدان .. وفي أغلب الاوقات كان بو اللحيدان يشاهد القنوات الدينيه مع اسرته المباركه وتسأله مره ابنته عواشه عن قناه يقال لها ميلودي وان بها اشكال مختلفه عما نشاهد بقناه المجد فقال لها الاب اين رأيتي هذه القناه فقالت هنا بالبيت وهنا نط الولد لحيدان وقال للأب وهناك قناه اسمها الأل بي سي والأم بي سي وروتانا الغنائيه هنا ألتفت بو اللحيدان الى أم اللحيدان وهو يرمقها بنظرات الغضب وقال لها اين انتي من الاولاد وكيف تسمحين لهم بمشاهده هذه القنوات المنحله؟؟ فردت المسكينه بانها لم تكن تعلم بأنهم يشاهدون هذه القنوات وانا كانت مشغوله بشغل البيت بعدما هربت الخادمه من المنزل بسبب عدم دفع معاشها لمده 3 اشهر بحجه انها ترفض ان تتنقب عندما تخرج مع العائله الكريمه..
هنا قرر بو اللحيدان ان يشفر القنوات المنحله الفاسقه المارقه حتى لاتفسد اخلاق الاطفال ويتركوا دينهم الحنيف او يحيدوا عنه..
وفي يوم من الايام وبينما كانت العائله الكريمه تغط بسبات عميق كان هناك رجل بالصاله يقال له بو اللحيدان يشاهد التلفاز وهو مطفئ الانوار ويقلب بالقنوات المنحله بعدما يفك شفرتها فذهب لقناه ميلودي وشاهد احلى وامتع الاغاني مثلما تقول القناه ولكن كان بو اللحيدان يستعيظ بالله من هذه المغنيه وتلك لانها سافره وتاتي بحركات ماجنه..
فذهب لقناه روتانا وشاهد الدلوعه هيفاء وهبي وهي تغني بوس الواوا وبعدها عرضوا اغنيه للاموره نانسي عجرم فأستعاظ بالله من هذه الشرور واستغفر الله وذهب للنوم..
وبعدها بليله وبينما كانت العائله الكريمه جالسه كان بواللحيدان يفكر بما شاهده امس وهو بينه وبين نفسه يقول كلها نص ساعه ويذهب الاولاد وامهم للنوم اما انا فسابقى بالصاله..
وبالفعل ذهب الاولاد للنوم فأتت ام اللحيدان لبعلها تسأله اذا كان يريد ان ينام فقال لها لا لانه يريد أن يشاهد برنامج على قناه المجد اسمه كيف تستمتع بالصلاه والصيام.. فقالت له أم اللحيدان أسالك بالله ان تعلمني ماذا سيقول الشيخ بالغد حتى أستفيد من هذا الدرس القيم فيوعدها بو اللحيدان خيرآ..
وبعد ذهاب الزوجخ للفراش يقوم بواللحيدان بقلب القنوات ومشاهده قناه ميلودي الغانئيه ويستمر بالتنقل بين القنوات حتى يشاهد قناه ميلودي للافلام ففتح بواللحيدان فمه وسالت سعابيله عندما شاهد فيلم ملئ بالبنات الجميلات وقرر ان يشاهده وهو في كل لقطه ساخنه كان يستغفر الله من هذا المنكر حتى انتهى الفيلم .. فذهب وشاهد قنوات الغناء وقام يبحلق بعينيه بصدر هذه البنت وميلان هذه المغنيه حتى انه قام يحس ان استغفاره لا يفيد.. فاغمض عينيه وهو يقول ما اجمل ام اللحيدان ما اجمل ام اللحيدان.. فأطفأ التلفاز وذهب للنوم..
وبينما هو مستلقى على الفراش كانت صور الممثلات الجميلات والمغنيات ذات الغنج والدلال تطوف بذاكرته فقام يتقلب ذات اليمين وذات الشمال لعله ينام وبالاخير قدر ان ينام بعد جهد جهيد..
وبينما هو متوجه الي الشغل كان بو اللحيدان يستمع لاذاعه دينيه وفيها فضل أذكار الصباح .. وفجأه جاه في باله صوره هيفاء وهبي وصوره نانسي عجرم واليسا وشيرين وشاكيرا وناديه لطفي ومنى شلبي وغيرهم الكثير ..
واصبح باله مشغول طول اليوم حتى وقت الغداء لم يكن على مايرام عندما سالته ام اللحيدان عما قاله الشيخ امس عن السعاده بالصلاه والصيام قال لها بو اللحيدان لا اراديآ بوووووس الواوا فاستغربت من كلامه ماذا تعني قأنتبه وقال ان الشيخ امس كان يتحدث عن القنوات الهابطه وعن الاغاني الفاسقه وذكر بوس الواوا والذي قال عنه الشيخ فاهم الفهيم ان الواوا عباره عن اسم من أسماء الجن وهذه الفاسقه تريد ان تقبل احد رجال الجن اي انها بالنهايه تريد من الفتيات ان يشرعوا باقامه العلاقات المحرمه مع بني الجن ..
حقا ان الحرب على الاسلام اصبحت شديده من قبل اعداء الدين نسأل الله العفو والعافيه هذا ما قلته ام اللحيدان بعد سماعها لكلام زوجها..
لكن ليله بعد ليله اصبح بواللحيدان يشاهد هذه القنوات بكثره واصبح يتاخر على صلاه الفجر حتى ان الشيخ معصب المعصب سأله عن سبب غيابه عن المسجد فكان بواللحيدان يتعذر بالارهاق من الشغل ..
وفي احد الايام وهو يشاهد احد القنوات الاسلاميه ومشاهد الشيخ فاهم الفهيم وكان يتكلم عن القيم الاسلاميه فأذا بأتصال من شخص يسأل الشيخ فاهم عن حكم القنوات الفضائيه التي تبث المنكرات والاغاني وغيرها فقال له الشيخ فاهم بعدما سبح وحوقل بانها ابتلاء من الشيطان ليخرب دين الناس والشيطان قد جند جنوده الاباليس من الانس لبث هذه الفتنه المأفونه وانه يجوز ان تقتل صاحب القناه لأنه انسان اتبع طريق الشيطان .. فما أن سمع بواللحيدان هذا الفتوى المباركه حتى قرر قرار كان يفكر به من زمان ..... وبعدما تعبت نفسيته واصبحت تميل للجنوح عن الدين الحق ولم يقم يجامع زوجته التي اصبحت بعينه كالقرد بعدما شاهد غزلان الفضائيات.. قرر بو اللحيدان .....
ان يفعل ماقله الشيخ فاهم الفهيم... ودمتم سالمين

هناك 10 تعليقات:

White Wings يقول...

هذه القصة مو عاجبتني
في وراها شر
يعني الحين تعيب على مواضيعي وتقول انها تضيق الخلق وموضوعك، أو قصتك عن اغتيال صاحب قناة فضائية؟

سملت أمري لله

:)

MaCHBoS يقول...

اين ابطال الاسلام لظس عن المنحلين يا الهي لقد دمروا جيل من شباب الاسلام هؤلاء اليهود الكفار

Mozart يقول...

عيل ما لحقت على بولحيدان مالنا اللي يشتري أفلام من فيرجن و عقب ما يستمني عليهم يروح يشتكي للاعلام

zaradacht يقول...

الاجنحه البيضاء:
ليش مو عاجبتج؟؟ وثاني شي هذا جهدي بس يتم انه رايج اذا عجبتج ولا لا وانا احترم رايج.وثالثآ انا تعاديت منج ومن بوستاتج الكئيبه فعشان جذيه ختمتها بالقتل وناسه القتل هالايام

مجبوس:
اي والله وينهم اشوفهم طاخين هالايام يمكن رايحين العمره؟؟

موزارت:
لا مالحقت عليه منو هال الشهواني زياده عن اللزوم؟

rai يقول...

قصة رائعة تسلم ايدك وقد اعجبتني طريقة سردك لها باسلوبك المميز

عتيج الصوف يقول...

أول مرة أزور هذه المدونة التي أتمنى إنها تستمر على طول

تمتلك قلم ساحر يستطيع سرد القصه و الأفكار بطريقه محترفة جدا

لك كل التحيات و الأمنيات بالإستمرار و الإنتشار في عالم التدوين

zaradacht يقول...

راي:
مشكور على هالكلام الحلو واهم شي انها عجبتك

عتيج الصوف:
نتشرف بزيارتك وانت من اهل الدار وعلى فكره يا عزيزي انا اول بوست كتبته قلت فيه اني جئت لعالم التدوين لكي ابقى

blacklight يقول...

عندما يبرر رجل الدين قتل البشر بسبب سخافه مثل قناة تلفزيونيه فاما رجل الدين هو المجنون والمتوحش او الدين هو الوحشيه و الجنون وانا اميل للخيار الثاني.فعدد المتوحشين والمجانين تحت راية هذا الدين يثبتون ذلك.

zaradacht يقول...

بلاك نايت:
كلامك صح ما افتى هذا المجنون الا من وراء سند ونص ديني

Unknown يقول...

餐飲設備 製冰機 洗碗機 咖啡機 冷凍冷藏冰箱 蒸烤箱 關島婚禮 巴里島機票 彈簧床 床墊 獨立筒床墊 乳膠床墊 床墊工廠 產後護理之家 月子中心 坐月子中心 坐月子 月子餐 銀行貸款 信用貸款 個人信貸 房屋貸款 房屋轉增貸 房貸二胎 房屋二胎 銀行二胎 土地貸款 農地貸款 情趣用品 情趣用品 腳臭 長灘島 長灘島旅遊 ssd固態硬碟 外接式硬碟 記憶體 SD記憶卡 隨身碟 SD記憶卡 婚禮顧問 婚禮顧問 水晶 花蓮民宿 血糖機 血壓計 洗鼻器 熱敷墊 體脂計 化痰機 氧氣製造機 氣墊床 電動病床 ソリッドステートドライブ USB フラッシュドライブ SD シリーズ